Wednesday, July 19, 2017

يوميات جورج أورول 2


10 ديسمبر 1938
وضعت الدجاجات بيضة واحدة!



18 سبتمبر 1938. جبل طارق
الطقس حار معظم الوقت، والليالي غير مريحة. تقلبات البحر هادئة نوعا مًا. عندما لا تكون هناك رياح يمكنك رؤية الأسماك على بعد عشرة أقدام تحت سطح الأرض. تحاول السلطات حاليًّا إبادة القرود البربرية، التي يقال إنها نادرة للغاية، لأنها مزعجة جدًا، تأتي في موسم معين من العام ( أفترض أن ذلك يحدث بسبب نقص الغذاء) وتغزو بيوت الناس والحدائق، وهي قرود كبيرة تشبه الكلب، مع جذع قصير الذل. الأنواع المشابهة التي وجدت على الساحل الأفريقي على العكس من هذه تمامًا. الماعز الموجود هنا من السلالة المالطية، المالطية تحديدًا صغيرة الحجم، مع شعر غزير أشعث على نصفها الأعلى وحتى ركبيتها ما يعطي انطباعًا أن أرجلها قصيرة جدًا، آذانها قصيرة ومتدلية، معظم الماعز هنا بلا قرون، الذين لهم قرون تنحني قرونهم إلى الخلف عكس اتجاه الرأس، وعادة تستدير مشكلة نصف دائرة، ويكون رأس القرن بجوار العين، وضروعها متدلية، وهي في معظم الأحيان مجرد أكياس بلا حلمات، أو بحلمات صغيرة للغاية، بالكاد يصل طولها لإنش أو اثنين. تتنوع ألوانها بين الأسود والأبيض وخصوصًا البني المحمر، وتنتج يوميا نحو اللتر من الحليب. وعلى ما يبدو ترعى الماعز على أي شيء، فالتي شاهدتها بنفسي كانت ترعى على النباتات البرية والشمر الموجود في الأرض.
أما سلالة الحمير هنا فصغيرة، مثل الإنجليزية، وهي وسيلة نقل غريبة، بحاملة صغيرة مغلقة جزئيًّا، مثل الجاري الهندي* بجانبين منزوعين. تلقى حيوانات منحدرات التلال كلها معاملة سيئة، لا توجد أبقار، ويكلف نصف اللتر من حليب الأبقار ستة دراهم. نحن في موسم الفاكهة؛ التفاح والبرتقال والتين والعنب والبطيخ والتين الشوكي بالإضافة إلى الباذنجان ومختلف الخضروات الإنجليزية. التين الشوكي ينمو بوفرة في التربة الفقيرة. يوجد عدد قليل من الدجاج بيضها صغير" البيض المغاربي" يعلن عنه كما لو كان نوعا فاخرًا. القطط هنا مالطية والكلاب كلها مكممة.


No comments:

Post a Comment

علبة سجائر ماو تسي تونج

  في عام 1960 كنت جزءًا من مجموعة مؤلفة من خمسة كتاب يابانيين تم اختيارهم لزيارة الرئيس الصيني ماو.. ممثلين لحركة الاحتجاج ضد معاهدة الأمن ا...